الأربعاء، 29 يناير 2014

كيف تتكون الاعاصير


هناك 12 تعليقًا:

  1. تعلمت ان : الاعاصير تتكون من تيارات هيوائيه تعاكس مع بعضها البعض وتكون عاصة ثم اعصار اطلال بدران

    ردحذف
  2. تتكون الأعاصير في المناطق الاستوائية حيث تكون هناك مياه دافئة (لا تقل عن 27 درجة مئوية) وهواء رطب

    ورياح استوائية متقاربة.

    وتبدأ معظم الأعاصير الأطلنطية من الساحل الغربي لأفريقيا وتبدأ كعواصف رعدية تنتقل فوق المياه الدافئة

    الاستوائية لمياه المحيط.
    سارة محمد خريبة2/1

    ردحذف
  3. معلمتي لقد استمتعت بمشاهدة الفيديوهات ولكن لدي مشكلة مع هذا الفيديو وهوعدم إظهار الصوت ولكن استفدت من تعليقات صديقاتي وسأحاول غدا مشاهدته
    نوران السلمي 1/3

    ردحذف
  4. أسعدني استفادتك نوران شكرا

    ردحذف
  5. الأعاصير

    تهدد الأعاصير سنوياً خلال الفترة من 1 يونيو إلى 30 نوفمبر (موسم الأعاصير) السواحل الشرقية وسواحل خلجان الولايات المتحدة والمكسيك ووسط أمريكا والكاريبي، وفي مناطق أخرى من العالم، ويطلق على نفس النوع من العواصف الأعاصير الحلزونية، وهي التي تتسبب في دمار شامل عند تحركها على سطح الأرض، كما أنها يمكن أن تقتل آلاف البشر وتتسبب في أضرار بالممتلكات تصل إلى بلايين الدولارات عندما تضرب الأماكن الكثيفة السكان.
    نرمين بخاري اولى 2

    ردحذف
  6. معلومات اضافية:
    عندما يسخن الماء فى البحار الاستوائية الى درجة حرارة تتراوح بين27 و 30 درجة مئوية فانه يعمل على تسخين طبقة الهواء الملاصقة لها وبتسخينها يخف ضغط الهواء فيتمدد ويرتفع الى أعلى ويكون منطقة ضغط منخفض تنجذب اليها الرياح من مناطق الضغط المرتفع المحيطة فتهب عليها من كل اتجاه مما يوءدى الى تبخر الماء بكثرة وارتفاع هذا البخار الخفيف الى أعلى وسط الهواء البارد فتحمله الرياح و تدفعه ببطء وتوءلف بينهاوترفعه الى أعلى فى عملية ركم مستمرة توءدى الى زيادة رفعه الى أعلى وزيادة شحنه بمزيد من بخار الماء الذى يبدأ فى التكثف والتبرد فتتكون منه قطرات الماء الشديدة البرودة وكل من حبيبات البرد وبلورات الثلج وبمجرد توقف عملية الركم يبدأ المطر فى الهطول وقد يصاحب هذا الهطول العواصف البرقية والرعدية والسيول ونزول كل من البرد والثلج.
    ريناد الجهني

    ردحذف
  7. ابلة هند ما في صوت في الفيديو

    ردحذف
  8. للاسف لم يظهر لدي الصوت !! -ايلاف ابولبن- 1/1

    ردحذف
  9. تعلمت أن الأعاصي هي: منطقة ضغط جوي منخفض مع رياح حلزونية تدور عكس عقارب الساعة في نصف الكرة الشمالي وباتجاه عقارب الساعة في النصف الجنوبي.

    ردحذف
  10. الأعاصير*
    رناد علي العصيمي 1-1

    ردحذف